الأخبار

الجمارك السعودية تعقد مؤتمرًا صحفيًا حول دور تقنية "بلوك تشين" في تطوير قطاع الشحن

img
الجمارك السعودية تعقد مؤتمرًا صحفيًا حول دور تقنية "بلوك تشين" في تطوير قطاع الشحن

تعقد الجمارك السعودية يوم غدٍ الثلاثاء 18 محرم 1441هـ مؤتمرًا صحفيًا حول أهمية تقنية "بلوك تشين" في تطوير قطاع الشحن وذلك بمشاركة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للموانئ، وشركة ‪MAERSK العالمية.

وسيسلط هذا المؤتمر الضوء على تجربة الجمارك السعودية في الاستفادة من تقنية "بلوك تشين" في العمل الجمركي وخطوات التحول الرقمي في الجمارك السعودية، وأهم التحديات التي واجهتها الجمارك في هذا الشأن، بالإضافة إلى إيضاح مدى الفائدة المتحققة من هذه التقنية في مجال تيسير التبادل التجاري، ودورها في تأمين سلامة حركة التبادل التجاري وضمان موثوقية سلاسل الإمداد العالمية. وسيستعرض هذه التجربة من الجمارك السعودية الأستاذ محمد العتيبي مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات.

كما سيشهد المؤتمر الصحفي مشاركة الدكتور هشام بن عباس، كبير الاستشاريين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وأحد أهم الخبراء الرواد في تقنيةبلوك تشينبالمملكة. كما تشارك الهيئة العامة للموانئ لتستعرض تجربتها في هذا المجال من خلال المستشار خالد الثنيان. فيما تُقدّم شركة ‪MAERSK العالمية تجربتها في تقنية بلوك تشين" حيث سيستعرض هذه التجربة الأستاذ محمد شهاب، المدير الإقليمي للشركة.

وتدعو الجمارك السعودية جميع المهتمين ووسائل الإعلام إلى حضور المؤتمر الصحفي الذي سيُعقد في قاعة برلين بفندق الفورسيزونالرياض عند الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا من يوم غدٍ الثلاثاء