الأخبار

الجمارك السعودية تمنح البريد السعودي رخصة تخليص جمركي

img
الجمارك السعودية تمنح البريد السعودي رخصة تخليص جمركي

منحت الجمارك السعودية اليوم الإثنين 8 ربيع الأول 1442هـ "رخصة تخليص جمركي" للبريد السعودي وذلك بحضور معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني ومعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبانمي.

يأتي ذلك سعيًا من الجمارك السعودية والبريد السعودي إلى رفع كفاءة الخدمات التشغيلية وتطوير الإجراءات الجمركية بالمجمعات البريدية حيث سيتولى البريد السعودي بموجب منحه الرخصة القيام بجميع مهام التخليص الجمركي بما في ذلك الخطوات اللازمة للفسح التي تشمل التواصل مع العملاء وإشعارهم بتقديم أي مستند لإنهاء الإجراءات الجمركية إضافةً إلى تعبئة البيان الجمركي وتسليم الشحنات للعملاء.

وتهدف هذه الخطوة إلى تمكين مؤسسة البريد السعودي من تقديم خدمات متميزة للمستفيدين والارتقاء بالخدمات المقدمة في المجمعات البريدية، إضافةً إلى أن ذلك يُحقق ما تسعى إليه الجمارك بتركيز أدائها على النواحي الرقابية والأمنية والمالية، مما يُسهم في تيسير الإجراءات الجمركية ورفع كفاءة الخدمات التشغيلية وتعزيز أداء العمل الجمركي.

وكانت الجمارك السعودية قد بدأت مؤخرًا بتقديم دورات تدريبية لدفعة من منسوبي البريد السعودي من خلال أكاديمية الجمارك، حيث قدمت الأكاديمية دورات تدريبية في الأعمال الجمركية وذلك بهدف التعريف بالإجراءات الجمركية للمخلصين والخطوات اللازمة لإنهاء فسح الشحنات.