أعضاء مجلس الإدارة

img

معالي الفريق/ ناصر بن علي الصيخان وكيل رئيس أمن الدولة للموارد البشرية

يشغل معالي الفريق/ ناصر بن علي الصيخان منصب وكيل رئيس أمن الدولة للموارد البشرية، بعدما تقلّد عدداً من المناصب المهمة خلال حياته المهنية، أبرزها مدير الإدارة العامة للشؤون العسكرية في المباحث العامة، ومدير إدارة شؤون الضبّاط في وزارة الداخلية، ورئيس قسم شؤون الضبّاط في قوات الأمن الخاصة. كما كُلّف للعمل في مهمات متعددة ضمن السلك الدبلوماسي، حيث عمل لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في إيطاليا، وكُلّف بمرافقة صاحب السمو الملكي سفير خادم الحرمين الشريفين في إيطاليا ومالطا، ورافق صاحب السمو الملكي وزير الخارجية.

يحمل معاليه شهادة البكالوريوس في العلوم الأمنية من كلية الملك فهد الأمنية، وحاصل على دبلوم عالٍ في القيادة الإدارية من المعهد العالي للدراسات الأمنية في كلية الملك فهد الأمنية، كما شارك في العديد من الدورات منها: دورة تأهيل القادة في المعهد العالي للدراسات الأمنية في كلية الملك فهد الأمنية، ودورة السلوك الدبلوماسي في معهد الدراسات الدبلوماسية، ودورة القائد الاستراتيجي في سنغافورة، ودورة تطوير قيادات المستقبل في معهد الإدارة العامة، وغيرها الكثير.

كما حاز على عدداً من الأوسمة والميداليات والأنواط منها: وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة، ميدالية التقدير العسكري من الدرجة الأولى، وسام الأمير نايف للتميز الأمني، نوط القيادة، وغيرها الكثير.

وبالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة الهيئة العامة للجمارك، يشغل الصيخان عضوية لجنة الضبّاط العليا لرئاسة أمن الدولة، واللجنة التحضيرية لمجلس الخدمة العسكرية، كما عُين رئيساً للجنة الضبّاط الفرعية بوزارة الداخلية حتى تأسيس رئاسة أمن الدولة.