تخطي أوامر الشريط

جمرك ميناء ضباء يُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 650 ألف حبة من حبوب "الكبتاجون والترامادول"

جمرك ميناء ضباء يُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 650 ألف حبة من حبوب "الكبتاجون والترامادول"

نشر بتاريخ : 19/05/1439
المصدر : مركز معلومات الجمارك

شهِد جمرك ميناء ضباء إحباط خمسة محاولات لتهريب كمية من حبوب "الكبتاجون" بلغت (573,158) خمسمائة وثلاثة وسبعون ألف ومائة وثمانية وخمسون حبة، بالإضافة إلى كمية من حبوب "الترامادول" بلغت (96,680) ستة وتسعون ألف وستمائة وثمانون حبة, حيث أحبط رجال الجمارك هذه المحاولات.
وتفصيلاً قال الأستاذ علي العطوي مدير عام جمرك ميناء ضباء أنه تم ضبط هذه الكمية من الحبوب من خلال خمسة محاولات لتهريبها, حيث قدِمت أولاً للجمرك مركبة خاصة, وعند خضوعها للإجراءات الجمركية المعتادة ولأجهزة الفحص بالأشعة  اشتبه المراقب الجمركي بوجود أجسام غريبة داخل تجاويف الأبواب والرفارف وبأرضية المركبة, وبتفتيش تلك المناطق عُثر على كمية من حبوب "الكبتاجون" بلغ عددها (456,424) أربعمائة وستة وخمسون ألف وأربعمائة وأربعة وعشرون حبة. وأضاف أنه بالمحاولة الثانية عُثر على كمية من حبوب "الكبتاجون" بلغت (96,976) ستة وتسعون ألف وتسعمائة وستة وسبعون حبة, كانت مُخبأة ضمن إرسالية "عوادم" خاصة بالدرجات النارية بعد تغليفها بالقصدير والعازل الحراري لغرض التمويه.
وقال العطوي أنه بالمحاولة الثالثة عُثر على كمية من حبوب "الكبتاجون والترامادول" بلغت (15,758) حبة كبتاجون, بالإضافة إلى (42,240) حبة ترامادول, كانت مُخبأة ضمن إرسالية بضائع متنوعة, حيث تم إعداد مخبأ لغرض تهريب الممنوعات داخل "فرن طبخ" ووضع الكمية بداخله. فيما بلغت الكمية التي ضُبطت في المحاولتين الأخرى (55,440) خمسة وخمسون ألف وأربعمائة وأربعون حبة ترامادول, حيث عُثر على بعضها مُخبأة ضمن إرسالية ماكينة عصر قصب السكر بعد وضع الكمية داخل الماكينة وتغليفها بالقصدير بطريقة مصنعية, وعُثر على البعض الآخر بأجزاء متفرقة داخل كبينة القيادة لإحدى الشاحنات القادمة إلى الجمرك. مشيراً إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.