تخطي أوامر الشريط

وفد من الجمارك التنزانية يزور جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

وفد من الجمارك التنزانية يزور جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

نشر بتاريخ : 19/01/1439
المصدر : مركز معلومات الجمارك

قام وفد يضم مسؤولين من الجمارك التنزانية بزيارة لجمرك ميناء الملك عبدالعزيز بمدينة الدمام وذلك للإطلاع على مراحل إجراءات العمل الجمركي في الميناء وآلية فسح الإرساليات الواردة. وكان في استقبال الوفد مدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز الأستاذ ضيف الله العتيبي وعدد من مسؤولي الجمرك.

وتضمّنت الزيارة إطلاع الوفد على كافة أقسام الجمرك، حيث شاهدوا آلية سير الأعمال الجمركية بما في ذلك الإجراءات المعمول بها في برنامج "الفسح خلال 24 ساعة" والذي بدأ العمل بهذا البرنامج مؤخرًا في الجمرك، كما قام الوفد بجولة لأقسام أنظمة الفحص بالأشعة وذلك بهدف التعرّف على التقنيات الأمنية الحديثة المستخدمة التي سخرتها الجمارك السعودية في جميع المنافذ الجمركية، كما قام الوفد بزيارة لمحطتي الحاويات الرئيسيتين في الجمرك، وبعض الأرصفة والمستودعات الجمركية، واستمعوا خلال الجولات إلى شرح مفصل من مسؤولي الجمرك حول آلية العمل في هذه المرافق الجمركية. كما اشتملت الزيارة على تقديم عرض مرئي يحتوي على مراحل الفسح الإلكتروني وطرق أرشفة البيانات الجمركية، وآلية الربط الإلكتروني مع شركاء العمل الجمركي في الميناء.  
وفي نهاية الزيارة قدّم وفد الجمارك التنزانية شكره وتقديره لمدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز ومسؤولي الجمرك على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما أثنى الوفد على ما اطّلعوا عليه من تطور في الإجراءات الجمركية وفي الإمكانات التقنية المستخدمة في الكشف والمعاينة، مؤكدين أن تجربة الجمارك السعودية تُعد نموذجًا مثاليًا يُحتذى به.